إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 يناير 2013

الدين كما هو كائن - 1





سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما تحدثت سابقاً مراراً وتكراراً ان الدين سلاح ذو حدين .. احد اوجهه ضرر مابعده ضرر وهلاك ما بعده هلاك والوجه الآخر خير وعلم وحكمة ونور وهداية

عزيزي القاريء .. تعودت انا وانت منذ نشئتنا انه الحلال والحرام لا نحدده نحن .. بل يحدده الدين ومن يمثله .. فمثلاً يحدده البابا او الكاهن في الكنيسة .. او الشيخ او الامام او آية الله فلان الفلاني في المسجد .. او الحاخام فلان الفلاني الخ الخ الخ

المشكلة هنا يا عزيزي القاريء هو ان تمسكنا بفهمنا للدين بشكل مفرط اعمى ابصارنا عن رؤية جانبه الحكيم المنير .. وما اخذنا منه الا القشور الميتة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ولم ولن تنفع الانسان ولو بمثقال ذرة من نفع

اليهودي لو تكلمت امامه بشكل يناقد فهمه للدين سوف يرد عليك ويذهب ليجمع الادلة والبراهين والحجج على صدق اعتقاده .. ولو تكلمت امام المسيحي بشكل مختلف عن فهمه سيدافع باستماتة على فهمه للدين .. وكذلك الحال مع المسلم

لكن المشكلة هي انه دائماً يوجد وراء الخوف شيء جيد !! .. عالم واسع لم ندخله .. فالمسلم واليهودي والمسيحي وصاحب اي اعتقاد لو توقف عن التمسك بفهمه للدين واعتباره هو الدين ذاته لعرف الدين على حقيقته

لاحظ عزيزي ان المسلم والمسيحي واليهودي لم يختلفوا الا في فهمهم للدين وتأويلهم لكلام الانبياء والحكماء !! .. لكن الجوهر ذاته واحد .. الدين واحد وهو الإسلام .. لكن الاعتقادات والشرائع مختلفة !! .. لكن كل نبي وكل شخص نسبوا نفسهم اليه كان في الاصل ليس بيهودياً او بنصرانياً او بإسلامياً بينما كان مسلماً

اممممممممم كيف تقول الدين الاسلام ثم تعود وتقول لم يكن اسلامياً ؟
عزيزي افتح عقلك .. هناك فرق كبير بين ان تكون مسلم وبين ان تكون اسلامياً ..  عليك اولاً يا عزيزي ان تنسى ما تعرفه عن كلمة اسلام وتقرأها بدون اي تشفير مسبق بغض النظر عن كل شيء تعرفه عن الاسلام !! .. الكلمة واضحة يا عزيزي الاسلام هو الاسلام .. الشجر والحجر والمطر والورد وكل شيء بالكون هو مسلم والا كان اختل الكون كله .. الاسلام يا عزيزي هو حال نعيشه وليس قالب اعتقادي .. الاسلام هو الدين الحق ليس ديناً اخر ولا يوجد دين عند الله الا الاسلام وانما الديانات الموجودة هي من صنع البشر ما انزل الله بها من سلطان

الاسلام يا عزيزي ببساطة هو ان تسلم نفسك لله وتستسلم مثلما استسلم كل شيء .. ان تسير على نظام الله في الكون .. والسير بشكل متعاكس مع نظام الله في الكون "الفطرة" .. هو العصيان او المعصية او الذنب والكفر هو رفض نظام الله والسير بشكل مضاد له .. واي كلام معاكس للنظام الطبيعي او النظام الالهي السائد والسائر في الكون فهو ليس من الاسلام في شيء .. اذ ان الاسلام هو الفطرة .. وان خالف الكلام الفطرة يضرب به عرض الحائط

الديانات الثلاثة النصرانية واليهودية والاسلامية هي عبارة عن وجهات نظر مختلفة عن الدين ذاته .. كل نبي او حكيم جاء بالشرائع المناسبة للوضع الزماني والمكاني الموجود فيه .. لكن الدعوة كلها واحدة .. وهي توحيد الله والعودة للفطرة

نحتاج الآن لتوضيح ماهية التوحيد ؟
طبعاً التوحيد ليس الاعتقاد بشخص خالق للكون دون باقي الاشخاص .. الموضوع ليس له علاقة بالاعتقاد .. اذ ان التوحيد هو الشيء الوحيد الذي عندما تعبر عنه لا تقول الا اشهد !! .. اشهد انه لا اله الا الله !! .. فماذا لو لم تشهد .. وما هي الشهادة .. كيف نشهد التوحيد !! .. كيف لمن لم يرى ان يشهد ؟

نحتاج لأن نعيش هذا التوحيد .. التوحيد يا عزيزي ان تعرف انه لا الا الا الله .. اله واحد .. هو له الحول والقوة والامر وكل شيء يتحرك بأمره .. وهو من بيده الملك والسلطان

طبعاً عقلك يا عزيزي القاريء سيأخذك بعيداً لمنطقة ما فوق السحاب يجلس عليها شخص ضخم ذو لحية بيضاء غاضب طول الوقت وسادي يعشق ان يتمجد من البشر وخلقهم فقط ليمجدوه ويحمدوه ويسبحوه !!

هذه المشكلة عندما نقول الله او الاله .. مما دفع بعض الحكماء ان يقولوا انه لا يوجد اي اله .. وايضاً برأيي هذا لم يحل المشكلة .. اذ وجود اله من عدمه امر مجهول وغير مهم من الاساس !! .. التوحيد يا عزيزي ليس الاعتقاد بوجود اله واحد .. لكن ان تعيش وانت لا ترى في حياتك الا اله واحد .. اسمه عندنا الله .. عند اليهود اسمه يهوه الوهيم  .. وعند الهندوس اسمه براهما وووو .. كل من عاش التجربة ادرك انه يوجد ماهو اكبر من البشر وما يمدهم بالحول والقوة طول الوقت والذي بدون لا يكون اي شيء وبوجوده يكون كل شيء

ادراكك انه لا اله الا الله ليست تجربة اعتقادية .. بل تجربة حياتية !! .. عندما تقول اشهد وانت لم تشهد فأنت تكذب يا عزيزي .. اشهد اولاً ثم قل اشهد .. الموضوع يا عزيزي ليس بترديد الكلمات والله يا عزيزي ليس بإنسان يؤاخذ الناس بما تكرره السنتهم .. بل ينظر الا قلوبهم ويراهم من الداخل .. عزيزي ان لم تشهد انه لا الا الله فأنت لم تسلم بعد حتى لو اعتقدت بعقلك انه لا اله الا الله وحتى لو ظليت كل يوم تقول لا اله الا الله لا اله الا الله لا اله الا الله !

موضوع الحلال والحرام اكثر موضوع ضر البشر واستخدم بشكل سيء من قبل مجموعة من الحمقى استغلالاً لسذاجة وجهل العامة " الذين لا يملكون او لا يهتمون بعلم الدين الحقيقي اسماهم القرآن بالأميون"  يقول القرآن : "ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون" .. فبإسم الحلال والحرام تم قمع ومنع وتشفير واستغلال الناس والتلاعب بعقولهم واستعبادهم ونسب العبودية لإلههم الخاص الذين اطلقوا عليه لقب الله

عندما يعرف الله بالعقل "الاعتقاد" .. فسوف ننظر اليه على انه انسان خارق او انسان ضخم او انسان فائق الانسانية .. لإن العقل يا عزيزي القاريء تعرف على الإنسان ولم يتعرف على الله ولم يسعه .. بل رأى الانسان "نفسه" وتعرف عليه ووسعه .. العقل لا يمكن ان يرى الا ما تعرف عليه .. منذ طفولتك عندما يسألوك ما هذا ان لم يكن احد قال لك من قبل لن يعرف عقلك .. لكن لو عرفه عقلك من قبل سوف تقول هذا كذا وكذا " ما قالوه لك من قبل" .. لكن قلي يا عزيزي متى عرف عقلك الله ؟ هل قابلت الله .. ماهو الله .. هل سمعته ؟ هل رأيته ؟ هل تفهم ماذا يعني كون الله يتكلم ؟ .. هل تعرف ماذا يعني كون الله يغضب ويرضى وو .. انت لا تعرف لذلك عندما اقول لك هناك اله .. فأقصى ما يمكن ان يعرفه عقلك هو الانسان المثالي للغاية .. فسوف يتصور عقلك الله على انه انسان مثالي وقوي وخارق .. وعندما اقول لك هذا الاله يغضب .. فسوف تتصور رجل يجلس فوق السحاب يحمر وجهه ويثور ويغضب ويرفع صوته !! .. ولو قلت لك الله يرضى ستتصور انسان مبتسم !! .. لكن الله مستحيل مهما فعلت ومهما سمعت ومهما قرأت ان تعرفه من خلال الاعتقاد !! .. ستسمع كلام عنه وستفهمه وفقاً لحدود معرفة عقلك !! ولن تتعرف عليه ابداً

وعندما اقول لك الله حلل وحرم .. فسوف تتصور شخص طلب من الناس ان يفعلوا شيء ما وان لا يفعلوا شيء ما وسوف يعطي من يسمع الكلام جائزة .. ويعاقب العاصي .. بالظبط مثلما يفعل الإنسان

لكن يا عزيزي لنفهم الدين الحق علينا اولاً ان نضع كل معتقداتنا وافكاراتنا واسقاطتنا جانباً ولو بشكل مؤقت لنتمكن من رؤية الاشياء كما هي .. توقف عن فهم الدين كمعتقد للحظات .. ولننظر اليه على انه تجربة وحياة نعيشها .. وسوف تتفاجأ يا عزيزي القاريء كيف ان الدين حي في كل لحظة وحقيقي جداً سواء اعتقدت فيه او لم تعتقد

هذه هي البداية .. سندخل معاً للدين من جانب مختلف .. سندخل الدين معاً كتجربة نحياها

يتبع ..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق