إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 يناير 2013

طريق الإنسانية الجديد 2


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

موضوع اليوم مختلف عن موضوع الامس .. في موضوع الامس عمدت على الفلسفة مع اني عادةً لا احب ذلك .. لكن لضرورة الموضوع ولأهميته .. ولأن الفلسفة التي يتبناها الانسان تؤثر وبشكل مباشر على الطريقة التي يعيش بها في العالم ويتعاطى بها مع حياته ..

قد تكون بعض الافكار عائقاً فعلاً بين الانسان وبين ان يعيش حياة سعيدة وهانئة .. لكن الافكار في حد ذاتها ليست ذات اهمية .. ما يهمني انا شخصياً ككاتب هو حالة الانسان لا منهجه ولا طريقة تفكيره او دينه او او او ..

اياً كان المنهج الذي تتبناه فما يهم حقاً هو مدى تأثيرك في العالم .. ما يهم حقاً هو هل انت فعلاً سعيد ومرتاح بحياتك ام لا .. اياً كان منهجك فأنا لست ضده .. 

نحن لسنا بحاجة للفلسفة .. نحن بحاجة لحلول وتطبيقات .. وما يبرهن على ان المنهج الذي تتبناه هو منهج صحيح وحقيقي هو مدى اثره على حياتك وعلى حياة الاخرين .. فإن كان اثره خير وسعادة وحب ورخاء وتطور .. فأنت يقيناً تمشي في الطريق الصحيح .. وان كان غير ذلك فأنت بحاجة لكي تعيد النظر في طريقك

كما قال المسيح عليه السلام "من ثمارهم تعرفونهم" .. ان اردت ان تعرف ان كان منهجاً ما حق او ضلال .. فانظر الى اثره على من ينتهجوه .. خير لك من ان نتظر في 500000 كتاب لتعرف من على حق ومن في ضلال ..

ما نحن في صدد الحديث عنه هنا هو طريق من طرق الحياة .. التي ارى شخصياً انه قد يساهم في احداث تغيير ايجابي على النفوس وعلى العالم عموماً ..

بدايةً من الغد ان شاء الله سأبدأ في الحديث عن هذه المنهجية وتطبيقاتها .. كل يوم ان شاء الله سأشارك شيء بما يفتح الله علي .. 

ان احببت الموضوع تابعنا يومياً بإذن الله :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق