إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الاثنين، 7 يناير 2013

طريق الإنسانية الجديد 3


سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. :)

من اهم الاشياء الخاطئة التي قد تعلمناها منذ الصغر .. انه علينا ان نحب مجموعة من الناس ولا نحب مجموعة اخرى .. 

فإن كان الآخر يعتبر نفسه منتمياً لديانة غير الديانة التي تعتبر نفسك منتمي لها .. فلا يمكنك ان تحبه كما تحب اولائك الذين ينتمون الى نفس الديانة التي تنتمي لها انت ..

وهذا ليس بالشيء الصحيح .. لا يوجد سبب يجعلنا نحب مجموعة من الناس ونبغض آخرين .. بل ان هذا مجرد سلوك قد تبنيناه لأننا فقط قد تربينا عليه ..

الله سبحانه وتعالى خلق الناس من ارضٍ واحدة .. ونفخ فيهم من روحٍ واحدة .. لم يخلق الله انساناً بجنسية محددة .. لم يخلق الله انساناً بديانة محددة .. بل ان الله خلق انساناً فقط .. ثم اهله قد قامو بتجنيسه بالجنسية التي قد تم تجنيسهم بها .. ودينوه بالدين الذي هم قد تدينو به بنفس الطريقة ..

هذا الانسان لم يختار ان يكون عربياً او اعجمياً او اسرائيلياً .. هذا الانسان لم يختار ان يكون بوذياً او هندوسياً او نصرانياً او يهودياً او اسلامياً .. بل ان اهله قد قرروا الديانة التي سيدين بها .. والدولة قد اعتمدتها .. وكتبت في اوراقه .. لكنه لم يختر اي من هذا !!!

وعندما نبدأ في ان نعي ما نسمع .. نصدق ببساطة ان ما اختروه لنا هو حقيقتناً .. لأننا نسق فهم .. ولأن كل ماهو حولنا يؤكد لنا ان كلامهم صحيح !! .. فنبدأ بالقول انا مسلم انا مصري انا هندوسي هندي انا يهودي اسرائيلي انا وانا وانا .. ونبدأ في تبني تلك العادات التي يتبناها الناس من حولنا .. وتبني المعتقدات الموجودة بالديانة التي اخبرونا عنها .. ونبدأ باعتبار انفسنا مختلفين عن الآخرين .. 

لكن في الحقيقة .. ان قمت بنزع تلك الاوراق .. اسقاط كل ماقد تم ادخاله في رؤوسنا .. ستجد انه لا فرق بينك وبين الذي يسمي نفسه اسرائيلياً مثلاً .. وستكتشف ان تلك العداوة قائمة اصلاً على اساس غير حقيقي .. هذا العدو لا يختلف عنك في شيء .. وكلاكما لا تنتميا في حقيقة الامر الا للإنسانية ..

هذا العداء بين من اعتبروا انفسهم عرباً ومن اعتبروا انفسهم اسرائيلين هو من اكثر الاشياء دلالةً على مدى غباء انسان هذا العصر !! عدائكم لبعضكم البعض قائم على اساس الوهم .. فأنت لست عربياً وأنت لست اسرائيلياً .. بل هم قد قالوا لك ذلك كما قيل لهم وانت صدقت !! 

ان كنت انت قد ولدت في اسرة اسرائيلية لكنت اعتبرت نفسك اسرائيلياً وعاديت من يعتبرون انفسهم عرباً !! فالمسألة كلها ليست متعلقة بماهيتك .. بل متعلقة بما يقولوه هم لك !! اما عن ماهيتك .. فماهيتك هي انك انسان .. انسان فقط .. هذه هي حقيقتك .. انت لم يخلقك الله يهودياً ولا نصرانياً ولا اسلامياً سنياً كنت ام شيعياً !! 

تذكر ذلك دائماً .. كلنا بشر وكلنا اخوة في الحقيقة .. انا لا اقول لك ان تترك ما تعتبر نفسك جزء منه .. ولكن فقط اقول لك ان تتذكر .. تذكر ان الاخر ليس عدواً لك .. بل كلاكما واحد في الاصل .. كلاكما سواء .. اختلافكم هو فقط اختلاف سطحي .. اختلافكم يعتمد فقط على البيئة المحيطة بكم وليس بكينونتكم .. الاختلاف هو فقط في عقولكم .. كون الشخص يعتبر نفسه شيئاً ما فهذا لا يدعونا ان نكرهه فقط لأننا نعتبر انفسنا شيئاً اخر !! 

وانت كذلك لست مطالباً بأن تحب من يعتبرون انفسهم جزءاً مما تعتبر نفسك جزءً منه !! كل مالدينا هو انسااااااان .. مسألة الحب والكره غير متعلقة ابداً بما يتبناه هذا الانسان .. يمكن ان تكون متعلقة .. اذا كنا فقط نتمتع بنسبة بنسبة عالية من الغباء !!!!! .. حتى الغباء لا يمكن ان يكون دافع ان نحب ونكره بناءً على مجموعة من الاشياء الوهمية التي ربطها الانسان بذاته .. لكن فقط الاتباع الاعمى هو مايمكن ان يفعل ذلك .. الانسان المغيب فقط هو من يمكنه ان يكون ذلك .. الانسان الذي لا يعرف عن ذاته سوا ما قد اخبروه عنه هو من بإمكانه ان يكره ويعادي ويقتل في سبيل الزيف والوهم !! 

ما على الانسان سوا ان ينظر لذاته مرة واحدة فقط .. ليتعرف على حقيقة من يكون والتي هي لا تحتاج فقط سوا النظر للتعرف عليها .. ثم بعد ذلك فليتبنى ما يريده من افكار وفلسفات وعادات وتقاليد ومباديء ووووو .. لكن عليه ان لا يضيع في الزحام بدون ان يتعرف على ذاته .. ان كان الانسان لا يعرف ذاته فعلاً .. فسيكون على اتم الاستعداد لإبادة احدهم ان اساء لشيء مما يعتبر نفسه منتمياً اليه !! 

انسان لا يعرف ذاته .. يمكنه ان يحارب في سبيل بلاده ويقتل اخوته في الانسانية .. لأنه يظن انه مصري او فلسطيني او اسرائيلي او اياً كان .. انسان لا يعرف ذاته يمكنه ان يفجر نفسه في سبيل الدين !! .. انسان لا يعرف ذاته .. يمكنه ان يهاجم هذا ويطعن في اخلاق ذاك لأنه ينتمي لشيء غير الذي يعتبر نفسه منتمياً اليه !!

ويمكنك ان ترى حال البعض من الناس ببساطة شديدة .. عندما ترا التراشق بأفظع الالفاظ والتضارب بل والقتل احياناً "كأحداث بور سعيد"  بسبب الإنتماء لأحد فرق كرة القدم ههههههه !!

انسان لا يعرف ذاته يمكنه ان يكون تحت سيطرة احدٍ ما .. فكل ماعليك فعله .. هو التحكم فيما يعتبر نفسه منتمياً اليه !! .. فقط وبهذه البساطة .. ويمكنك ان تسيره هو والملايين كما يسير القطيع في السرب !! 

يمكن لهذا السبب .. يعلمونا كل شيء في المدارس .. الا التعرف على انفسنا .. ولا يتطرقوا له حتى !! لأنهم يحبون ان يبقوا الانسان تحت سيطرتهم .. فإن انسان خارج سيطرتهم سيتسبب في ازعاج كبير لهم .. وعندما اقول "هم" فأنا لا اقصد احداً ما ولا اتحدث عن جهة بعينها .. ولكني اتحدث عن المجتمع ذاته .. فالمجتمع يحب الإنسان الصالح !! والإنسان الصالح في نظر المجتمع هو ذلك الانسان الذي لا يخالف الاعراف والتقاليد ولا يسبب اي ازعاج ..

لكن الانسان اليقظ سيكون مصدر ازعاج للجميع .. لأنه ليس بمعمي عن شيء .. سيكون هو الشخص الذي يتحدث عن الحق وان خالف جميع الاعراف والتقاليد والاديان .. لأنه ليس تحت سيطرة اياً منها ويعرف من هو تماماً !! هو انسان غير متوقع .. وكونه غير متوقع هو شيء مزعج .. يجعل اذهان الناس تعمل !! .. يطعن في كبرياء المجتمع الذي يتباهى دائماً بتراث الاباء والاجداد حينما يأتي بشيء مخالف .. لذلك هو غالباً ما يكون مزعج وغير مرغوب فيه من رجال الدين واصحاب الشأن واكابر القوم !! 

لكن اولئك الذين يحدثونكم دائماً بما تعرفونه ليسوا الا جزء من مجتمع في اساسه مبني على ان تكون نائم مغمض العينين .. اولئك الذين يكررون على مسامعكم نفس الكلام مرات ومرات ومرات ماهم الا جزء من القطيع الذي يسير على السرب .. قطيع نائم يسير مع بعضه بعضاً وليس له قائد !!

ان الذين يتحدثون بما تعرفونه نائمون عميان ليس لديهم من العلم شيئاً .. بل ان كل علومهم مستعارة !! 

لكن هذا الانسان الذي يتحدث بكلام جديد .. هذا الانسان الذي لا يمكنك ان تتوقع ما سيقول .. هذا الانسان الذي يأتي بما لم يأت به احدٌ قبله .. هو الإنسان اليقظ بحق .. الانسان الحي بحق .

لا يوجد نبي الا وكان مخالف لما هو معروف .. لا يوجد نبياً الا وقد تمت محاربته ومعاداته من قبل سادة القوم وكبرائهم ورجال الدين والكهنة .. وان خرج محمد الآن وقال كلام غير الذي يعرفه العرب لحاربوه .. ولكذبه رجال الدين الفطاحل !! .. وان خرج المسيح في النصارى بكلام غير الذي يعرفونه لقالوا عنه شيطان كما قال عنه كهنة وحاخمات اليهود من قبل !!

كل ما نحتاجه فقط .. هو ان نتذكر من نحن بحق .. نظرة واحدة لذواتنا تكفي !! وعندما نكن متذكرين من نحن بحق .. فلا يمكن ان نكون تحت سيطرة المجتمع .. ولا يمكن ان نكون عمياناً عن الحق اذ جائناً .. وان اتباع الانبياء ليكونوا هم دائماً الاشخاص الذين يرفضهم المجتمع .

وشكراً :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق